أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

-----05082004

أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

في يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠ ، واصلت المؤشرات الأوروبية الرئيسية التحرك بشكل جانبي ولكن بشكل إيجابي ، في حين كان للمؤشرات الأمريكية جلسة مرجحة للشراء.  شهد مؤشر ناسداك ، الذي يتألف من أسهم التكنولوجيا ، رقما قياسيا جديدا من خلال رؤية مستوى ١٠.٩٤٠ ، لكنه أغلق في منطقة سلبية.  تحاول الأسواق مواكبة الميزانيات المتفائلة والتفاؤل في الحوافز.  في حين أصدرت ٣٥٣ شركة في الولايات المتحدة بيان الميزانية العمومية ، انخفضت الإيرادات بنسبة -١٢٪ وانخفضت HBK بنسبة -١٠.٦٪ مقارنة بالعام السابق.  وشهدت ٢١٠ شركة انخفاضًا في الدخل و HBK.  بينما كانت أعلى نسبة نمو في القطاع هي التكنولوجيا بنسبة ٧٪ والصحة بنسبة ٤.٤٪ ، إلا أن الزيادة في HBK كانت في الغالب في قطاع خدمات المستهلك والبنية التحتية بنسبة ٥.٨٪.  كانت القطاعات ذات أعلى دخل متناقص هي الطاقة و -٢٠٪ من المواد الأساسية بنسبة -٥٣٪ ، في حين كانت الأكثر انخفاضًا على جانب HBK هي -٥٤٪ من الطاقة و -٣٤٪ من قطاعات المواد الأساسية.


 في حين تم الإعلان عن طلبيات المصانع على الجانب الأمريكي ، تم الإعلان عن ٦.٢ ٪ ، فوق توقعات ٥ ٪.  كان من المتوقع أن تكون طلبيات السلع المعمرة ٧.٣٪ ، بينما ٧.٦٪.

 عندما ننظر إلى عدد الأسهم التي وصلت إلى أدنى وأعلى مستوى في ٥٢ أسبوعًا ، وهي المعلمة التي توضح حالة أسعار الأسهم في جميع البورصات الأمريكية ؛  وبلغ عدد الأسهم الجديدة ، التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ٥٢ أسبوعًا ، ١٣٠ سهمًا.  في ١٦ مارس ، حقق هذا الرقم ذروته التاريخية مع تأثير فيروس الاكليل مع ٦٨٤٠.  وبالمثل ، بلغ عدد الأسهم الجديدة ، التي وصلت إلى أعلى مستوى في ٥٢ أسبوعًا ، ٨١٩ سهماً.  في ١٧ يناير ، كان هذا الرقم هو الأعلى في ٢.٥ سنة الماضية مع ١٦٣٣ ، ولكن انخفض الاكليل إلى ٣٧ سهمًا مع تأثير الفيروس.


 في حين قاد مؤشر S&P ٥٠٠ المبيعات بأكثر من ٠.٥٪ تحت قيادة قطاع الصحة والتكنولوجيا والتمويل ، أصبحت الطاقة والاتصالات هي القطاع الذي حقق أعلى مكاسب مع زيادة بنسبة ١.٢٠٪.  تم تحقيق أحجام التداول في مؤشر S&P ٥٠٠ بنسبة -٦٪ أقل من متوسط ١٠ أيام.  بعد الحركة الأفقية للمؤشرات ، بلغ مؤشر التقلب ٢٤.١٠ مع خسارة فيكس بنسبة ٠.٧٤٪.  عندما ننظر إلى أداء أسهم FAANG ؛  في حين انخفض Facebook بنسبة -١.٢٪ ، أنهت Apple اليوم بـ ٠.٣٦٪ ، و Amazon ٠.٤٢% ، و Netflix ١.٩٦ ، و Google - ٠٧%.


 على الجانب الأوروبي ، أظهرت المؤشرات حركات أفقية.  كانت أحجام التداول أقل بحوالي ١٠٪ من متوسط ​​الأيام العشرة الماضية.  في حين أغلق مؤشر داكس في المنطقة السلبية ، انخفضت البنية التحتية -١٪ وقطاع الصحة بما يقارب -١.٨٣٪ ، في حين كانت القطاعات التي أدت إلى انخفاض المؤشر هي الأكثر ربحًا ، وقطاع المستهلكين بنسبة ١.٢٩٪.  في حين اكتسبت ١٠ أسهم في المؤشر قيمة ، فقدت ٢٠ أسهم أيضًا قيمتها.

 سنواجه اليوم مجموعة بيانات مهمة على الجانب الأمريكي ، وستتوفر بيانات الرهن العقاري ، وتوظيف القطاع الخاص في ADP ، والميزان التجاري ، و PMI لخدمة ماركيت وخدمة ISM.

 

Kaynak İş Yatırım
Hibya Haber Ajansı